> FB Twitter instagram youtube linkedin النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية
تحقيقات و متابعات

نسبة تنفيذ ” النهر الأخضر ” بالعاصمة الإدارية الجديدة

نسبة تنفيذ ” النهر الأخضر ” بالعاصمة الإدارية، زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مشروع النهر الأخضر في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

  • قام  وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتوضيح ما وصل إليه العمل في المشروع، وقد تبين أنه جاري تنفيذه بنسبة إنجاز تتراوح ما بين 56.6% : 60.6% للقطاعات الثلاثة المشكلة له، حيث يقام على مساحة تبلغ نحو 870 فداناً، تضم 688 فدانا مساحات خضراء وبحيرات وملاعب وممرات للدراجات ومجمعات مطاعم ومناطق ترفيهية، و 182 فدانا تضم مشروعات استثمارية مستقبلية، ومنطقة الأبراج.
  • كما قام بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص مكونات المشروع وموقف التنفيذ لمراحلة كافة، مشيراً إلي أعمال تنفيذ شبكات الصرف، والمياه، والكهرباء، والنباتات، والأسوار، وكافة المنشآت، والبوابات الرئيسية والفرعية، وساحة الاحتفالات.

النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية
فكرة إنشاء النهر الأخضر بالعاصمة الجديدة

  1. قامت علي أساس  سريان النيل من جنوب مصر إلى الشمال، كما يسري النهر بالعاصمة الجديدة من الشمال للجنوب، ويبلغ طول النهر الأخضر حوالي 11 كيلو مترا.
  2. يعد النهر أكبر متنزه في العالم، وتبلغ مساحته حوالي الـ3 أضعاف حديقة هايد بارك الموجودة بالعاصمة البريطانية لندن، حيث تبلغ مساحته 1000 فدان ويخترق العاصمة الإدارية.
  3. يحتوي علي كافة الأنشطة الترفيهية وكذلك الثقافية وأيضاً التعليمية، كما يضم مطاعم ومقاهي وكل ما يلزم المترددين على الحديقة.
  4. يضم عدد 2 بحيره صناعيه، وتم تصميم واحدة في النهر ومساحتها 4 أفدنة، والبحيرة الثانية ستتجاوز مساحتها 25 فدانا، وستحتوي على ألعاب مائية بغرض التسلية والترفيه، البحيرات في النهر سيتم إمدادها بالمياه من المياه المعالجة من العاصمة الإدارية.
  5. سيتم إقامة احتفالات للفرق، و متاح الدخول والخروج من خلال عدد 36 بوابة تتواجد  علي النهر.
  6. ستحتوي علي العديد من الأشجار والنباتات النادرة، كما يوجد بها مكان مخصص للجري وآخر للدرجات الهوائية وآخر للمشي حول النهر يبلغ طوله 20 كيلو مترا.
  7. كما تضم أكبر ساحة مخصصة للمناسبات حول العالم تبلغ مساحتها الـ10 فدان تم زراعتها بالكامل بالنجيل الطبيعي وسيكون فيها مدرجات للجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى