> FB Twitter instagram youtube linkedin ريال يبحث عنه التجار جريدة أخبارك
منوعات

ريال يبحث عنه التجار

ريال يبحث عنه التجار حيث انه ريال السلطان فؤاد الأول، قطعة معدنية نادرة عمرها حوالي 100 عام، و حتى الآن تعبتر محط اهتمام تجار العملة، حيث يبحثون عنها في كل مكان من أجل اقتناءها مقابل أموال عديدة قد تصل لمليون جنيه، حال كانت حالة القطعة جيدة.

تفاصيل عملة ريال السلطان فؤاد الأول

محمد حربي، تاجر وهاوي لجمع العملات القديمة، أوضح أن ريال السلطان فؤاد الأول، من العملات النادرة على الإطلاق، وحال تواجده قد يصل سعره إلى مليون جنيها، ويرجع السبب في ندرته هو طباعته قبل تحويل الملك فؤاد الأول دولة مصر من سلطنة إلى مملكة.

وتابع «حربي»، حديثه معلنا أن سلطنة مصر استمرت مدة 6 أشهر فقط، وخلاله تم طباعة عملة الريال بعدد محدود، وأوضح «لو موجود مع حد سعره هيبقا مليون جنيه زي الجنيه أبو جملين».

ريال
ريال

ما قاله «حربي»، أكد عليه ممدوح محمد، تاجر وهاوي اخر لجمع العملات القديمة، خلال حديثه مشيرا إلى أن عملة الـ20 قرش كانت أحد إصدارات الفضة في أول فترة حكم السطان فؤاد الأول، متابعا: «في حال ظهورها يصل سعرها في مصر إلى 100 ألف جنيه، أما بالمزادات العالمية ممكن تصل لـ100 ألف دولار».

وفي نهاية عام 2017، كانت دار «بلدوين أوف سانت جيمس» للمزادات في لندن، أعلنت طرح عملة مصرية فئة عشرون قرشا «ريال» تعود لعام 1920، للسلطان فؤاد حاكم مصر، للبيع في مزاد، ووصفة بأنه أحد العملات النادرة المنتمية للحقبة التي حمل خلالها فؤاد لقب «سلطان مصر»، والتي استمرت في الفترة من عام 1917 حتى عام 1922.

ريال
ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى