> FB Twitter instagram youtube linkedin زراعة القطن قصير التيلة
منوعات

التفاصيل كاملة حول زراعة القطن قصير التيلة بمنطقة شرق العوينات

التفاصيل كاملة حول زراعة القطن قصير التيلة بمنطقة شرق العوينات، فقد أحرزت زراعة القطن نتائج رائعة  حتى الآن وفقاً لمستوى تفتيح اللوز، حيث أعلنت مصادر أن تجربة زراعة الأقطان القصيرة الأخرى بمنطقة توشكى ومنطقة جنوب الوادي، تأثرت بالعوامل الجوية وارتفاع درجة الحرارة، مما أدى إلى انخفاض إنتاجية 8 أفدنة، التي يشرف عليها معهد القطن.

تفاصيل هامة حول زراعة القطن قصير التيلة

  • بلغت زراعة القطن  في الموسم السابق بما يقرب من الـ250 فدان الموسم الماضي بمنطقة شرق العوينات بالمشاركة مع الكثير من الوزارات والجهات الرسمية.
  • جاءت الرغبة في تكرار المحاولة نظراً العام لنجاح العام الماضي في بعض الزراعات، فقد وصلت إنتاجيتها 9.3 قنطار للفدان في حين وقعت بعض الأخطاء لم تحقق المستهدف.
  • تم تنفيذ تجربة زراعة 500 فدان من القطن  تم استبعاد 250 منها تخص وزارة قطاع الأعمال العام وبعض الجهات، كما تم تنفيذ تجربتين تخص معهد القطن إحداهما في شركة جنوب الوادي والأخرى في توشكي بمساحة 8 أفدنة .حتى الآن فإن نتائج تجربة قطاع الأعمال العام مبشرة ومن المتوقع ارتفاع متوسط الإنتاجية عن العام الماضي وارتفاع بعض الزراعات لنحو 12 قنطار للفدان.
  • في غضون أسبوع سوف يتم الإعلان عن تجربة قطاع الأعمال لزراعة القطن وخاصة بعد أن يتم حصاد بعض المساحات بشكل يدوي لتقييمها وكذلك تجربة معهد القطن .

زراعة القطن قصير التيلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى