سد النهضة
عالم

هجوم مسلح على سد النهضة

هجوم مسلح على سد النهضة، أدي إلي سقوط عدد 50 قتيلاً و العشرات من المصابين، فقد قامت قوات من الجبهة الشعبية لتحرير «تيجراي» بضرب هجمه مسلحة قوية  مستهدفه فيها سد النهضة الاثيوبي، ونتجت عنها حدوث اشتباكات عنيفة بين قوات الجبهة وعناصر الجيش الإثيوبي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

آخر الأنباء حول سد النهضة

  • صرحت وكالة أنباء نقلاً عن جيش الإثيوبي، أنه قد تم التعدي علي بناء سد النهضة الإثيوبي من خلال عدد 120 فرد من قوات الجبهة في «تيجراي».
  • كما صرحت الوكالة، وقوع عدد خمسون قتيلاً وقد أصيب عدد سبعون آخرين بجروح بالغة، نقلاً عن منسق قطاع العمليات داخل منطقة متكل المتواجدة داخل إقليم بني شنقول غومز.
  • وصرحت وكالة الأنباء الإثيوبية خلال بيانها حول قيام الجبهة الشعبية لتحرير الـ«تيجراي»، لإيقاف الطريق من الطرق الرئيسية باستخدام الأسلحة الثقيلة كي تتمكن من فرض سيطرتها على منطقة «دالول»، ولكنها باتت بالفشل.
  • من جانبه، قال رئيس إقليم «أمهرة»، أغيجنهو تشاغر، إن قوات «قمانت»، قامت بعمل مشاجرات بالمشاركة مع الجبهة الشعبية لتحرير الـ«تيجراي»، داخل منطقة «شيفان».

هجوم مسلح على سد النهضة

تصاعد الخلافات بين السودان وإثيوبيا مؤخرًا

  • ارتفعت درجة المنازعات بين السودان وإثيوبيا مؤخرًا، بسبب اتهام اثيوبيا بإتاحة الخرطوم الفرصة للمقاتلين من “جبهة تحرير تيجراي”، للتمكن من الدخول عن طريق منطقة المحلة على الحدود السودانية، سعياً علي توقيف أعمال بناء سد النهضة الإثيوبي.
  • وقامت السودان بتقديم تصريحات تنفي ما جاء من اتهامات إثيوبية. وصرح المستشار الإعلامي / الطاهر أبو هاجة، إنه يجب أن تقوم حكومة إثيوبيا بإيجاد حل للمشكلات الداخلية التي تحدث باتجاهات بعيده تماماً  عن السودان.
  • وقامت السودان بتصريح من خلال البيان  التي نشرته القوات السودانية : عن متابعتها لتصريحات من الجيش الإثيوبي تشير إلي مساندة السودان لعدد من الفئات مسلحة التي قامت بشن محاولات لتخريب سد النهضة، مؤكدةً أن هذا الاتهام لا يوجد له أي  أساس من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى