> FB Twitter instagram youtube linkedin تعرف علي التأشيرات الخضراء جريدة أخبارك
عالم

تعرف علي التأشيرات الخضراء

تعرف علي التأشيرات الخضراء حيث أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، إصدار أنواع جديدة من تأشيرات الإقامة والعمل ستحتوي علي مزيدًا من الفئات، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، بمناسبة إعلان إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية ضمن إطار مبادرة «مشاريع الخمسين».

وأكد وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية أن الحكومة قررت إصدار نظام إقامة جديدة، معلنا أنه عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء.

مزايا وشروط التأشيرات الخضراء في الإمارات

أما عن «التأشيرات الخضراء» الجديدة للمغتربين فتعطي الحق في التقدم للعمل دون أن يكفلهم صاحب العمل، وتشمل الأشخاص حتى سن 25 عامًا في تصاريحهم، وأعلنت الحكومة الإماراتية أنها ستسمح للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 180 يومًا، ما يمثل دفعة كبيرة، حيث كانت معظم التأشيرات مرتبطة بعقود العمل، بحسب ما نقلت قناة «روسيا اليوم».

الفئات التي ستحصل على التأشيرات الخضراء

حيث انه تم الاعلان عن ان ستُمنح التأشيرات الخضراء في الإمارات لأفضل المتفوقين بما في ذلك الطلاب والمستثمرون ورجال الأعمال وذوو المهارات المتخصصة، وتتقارب في بعض المزايا مما تمنحه الإقامة الذهبية.

قبل التأشيرات الخضراء الإقامة الذهبية تمنح ميزات غير مسبوقة

وفي مايو من 2019، صرحت الحكومة الإماراتية تطبيق نظام الإقامة الذهبية طويلة الأمد سيتمتع أصحابها بعدد من الميزات غير المسبوقة والتي تكون قاصرة على بعض الفئات.

حيث انه حصل الكثير على الإقامة الذهبية في الإمارات، وهم من الفئات مثل المستثمرين والطلاب المتفوقين ورجال الأعمال والأطباء والمهندسين المتخصصيين في الكمبيوتر والتكنولوجيا الحيوية والكهرباء والكمبيوتر والبرمجة.

وأكدت الإمارات أنه لا يوجد إحصائية لعدد من سيحصلون على الإقامة الذهبية، إذ أكدت أن كل من تنطبق عليه شروط الإقامة ستمنحها له، وسيتمكن من التمتع بكل المزايا التي تحملها الإقامة الذهبية دون أية معوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى