> FB Twitter instagram youtube linkedin هل يتسبب مكيف السيارة في إصابتك ب دلتا؟ جريدة أخبارك
تعليم

هل يتسبب مكيف السيارة في إصابتك ب دلتا؟

هل يتسبب مكيف السيارة في إصابتك ب دلتا؟ حيث يوجد العديد من المخاوف يشعر بها الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد داخل مدينة ووهان الصينية في نهاية 2019 حتى الآن، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة للوباء بشكل مستمر.

وشغل متحور دلتا بلس بال المصريين في الفترة الأخيرة، مقارنة بغيره من السلالات الجديدة، منذ ظهور أول حالة منه في مصر، ما أثار تساؤلات البعض حول الأمور التي تؤدي للإصابة بالسلالة الجديدة.

هل يتسبب مكيف السيارة في إصابتك بمتحور دلتا؟

ويعد مكيف السيارة هو من اكثر الحجات الي يلجأ اليها المواطنين في الإستخدام بسبب ارتفاع درجات الحرارة صباحا، مما دفع البعض للتساؤل حول إمكانية نقل التكييف داخل السيارة لمتحور دلتا.

ممكن في حالة واحدة مكيف الهواء يجعلك تصيب بمتحور دلتا ، بحسب الدكتور أحمد رمزي، طبيب الفيروسات والأوبئة، موضحا: «دائما تساهم الأماكن المغلقة على انتشار فيروس كورونا المستجد أسرع من المفتوحة، لذلك عند تواجد شخص مصاب في السيارة المغلقة مع آخر سليم، فإن احتمالية إصابته بكورونا كبيرة، وتزداد مع تشغيل التكييف».

وأكد «رمزي»، حينما تكون السياره مغلقه ومكيف الهواء غير شغال ، فإن ذلك يتسبب في زيادة احتمالية إصابتك بمتحور دلتا عند تواجد أحد المصابين به داخل السيارة.

تكييف
تكييف

وأستكمل «رمزي»، إلى أن الحديث عن إمكانية تواجد أحد المصابين بالفيروس داخل السيارة ثم خروجه منها وركوب شخص آخر غير مصاب، فإن احتمالية انتقال الفيروس من الأسطح الخاصة بالسيارة إلى الراكب غير ممكنة: «الفيروس ممكن ينتقل من الجماد في حالة ملامسة الأسطح دي باليد، ثم ملامسة الفم أو الأنف بها، لكن تسبب التكييف في تطايرها في الهواء من الأسطح غير ممكنة».

وقدم طبيب الفيروسات والأوبئة نصائح الي مالكي السيارات بضرورة فتح النوافذ لتجنب زيادة معدلات احتمالية الإصابة بالفيروس، والابتعاد عن تشغيل مكيف الهواء بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى