> FB Twitter instagram youtube linkedin قانون تنظيم انتظار المركبات
سياسة

لائحة قانون ” تنظيم انتظار المركبات ” في الشوارع

لائحة قانون ” تنظيم انتظار المركبات ” في الشوارع، حيث أوضحت اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم انتظار المركبات داخل الشوارع رقم 150 لعام 2020، على ضرورة التزام الشركات ومن لديهم الحق في الاستفادة من وجود أماكن الانتظار بعمل لافتات واضحة و أن يتم تحديد قيمتها بشكل عام للجميع، وأيضا أوضحت أهمية التزام العاملون الذين يزاولون نشاط تنظيم انتظار المركبات ” السايس ”  بارتداء زي موحد.

قانون تنظيم انتظار المركبات

  • تشترط المادة رقم 7 من اللائحة التنفيذية لقانون انتظار المركبات بأن تقوم الشركات والأشخاص الذين لديهم الحق في الاستفادة من أماكن الانتظار بالالتزام  بوضع العلامات التوضيحية في أماكن انتظار المركبات بشكل واضحة وأن يتم كتابة القيمة المحددة بها بمعرفة اللجنة وذلك بالإضافة إلي إعطاء المستفيد ما يفيد بدفع مقابل الانتظار المحدد من قبل اللجنة.
  • وطبقاً للمادة رقم 7 ذاتها، يجب أن تقوم الشركات والأشخاص بالالتزام بإجراءات الحماية المدنية و أن يتم وضع الكاميرات طبقاً للأكواد المحددة لهم.
  • كما نوهت المادة على ضرورة أن يقوم ” السايس” بتنظيم انتظار المركبات في الشوارع بلبس زي محدد، طبقاً لما قامت اللجنة المختصة بفرضة، بالإضافة إلي وضع علامة أو إشارة خاصة في مكان ظاهر على الزي المخصص لذلك ، مع الالتزام بتحديد زي بلون مختلف في كل منطقة.
  • ووجب التوضيح إلي أن قانون تنظيم المركبات داخل الشوارع رقم 150 لسنة 2020، يستهدف إلي ضبط الشارع والعمل علي التقليل من شكاوى المواطنين من ظاهرة السايس، والعمل علي عدم عرقلة حركة المرور و وضع ساحات مخصصة لأماكن الانتظار مع ضرورة تحديد تسعيرة محددة لانتظار وركن السيارات والقضاء على الفوضى.

قانون تنظيم انتظار المركبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى