> FB Twitter instagram youtube linkedin الدفع الإلكتروني
تحقيقات و متابعات

الدفع الإلكتروني لأى فواتير و مستحقات حكومية تزيد عن 500 جنيه بداية من غداًُ

الدفع الإلكتروني لأى فواتير و مستحقات حكومية تزيد عن 500 جنيه بداية من غداًُ، حيث يبدأ تطبيق دفع كافة المستحقات حكومية و كذلك الفواتير عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني غدًا الثلاثاء 7/9/2021، وتتضمن كروت الائتمان وكروت  الخصم والكروت المدفوعة مقدماً والصادرة عن البنوك، لقيمة الفواتير أو المستحقات التي تزيد قيمتها  عن الـ500 جنيه مصري، وذلك طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2019.

الدفع الإلكتروني للفواتير والمستحقات حكومية

  • سوف تبدأ السلطات الحكومية بتحصيل كافة المستحقات من المواطنين بشأن فواتير الخدمات مثل: الكهرباء والمياه والغاز وكذلك خدمة استخراج الوثائق من الجهات الحكومية بشكل إلكتروني، وفي حالة كان المبلغ المطلوب أقل من 500 جنيه يتم قبول الدفع الكاش للمبلغ، التزامًا بأحكام قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير ‏النقدي.
  • الهدف من القانون الخاص بـ ” تنظيم استعمال وسائل الدفع غير النقدي ” رقم 18 لسنة 2019، هو إتاحة المزيد من الشمول المالي في مصر، ويتماشى مع التوجهات العالمية من أجل تبني السياسات التي تخفض بشكل ما من التعامل النقدي “الكاش” وتعمل علي تدعيم استخدام الأدوات المالية المصرفية وغيرها من وسائل ونظم الدفع.
  • يتم انتهاء مهلة تحسين الأوضاع التي حددها مجلس الوزراء، للعمل علي تقنين أمور المطالبين بأحكام القانون رقم 18 لسنة 2019، بعدما تم التأجيل لمدة وصلت لـ6 شهور، في 7/9/2021.

الدفع الإلكتروني للفواتير والمستحقات حكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى