> FB Twitter instagram youtube linkedin ممنوعات في مكياج الجامعة
منوعات

5 ممنوعات في مكياج الجامعة للظهور بشكل لائق

5 ممنوعات في مكياج الجامعة للظهور بشكل لائق، مع بداية الاستعدادات للعام الدراسي  الجديد وخاصة بالنسبة للفتيات التي يبحثن بشكل خاص عن ظهورهن بشكل مميز خلال فترة تواجدهن داخل الجامعة، بداية من الملابس وحتى الميك آب، الأمر الذي يتطلب بعض النصائح البسيطة كي يكون مظهرهن راقي وأنيق وهادئ في ذات الوقت دون مبالغة.

 ممنوعات يجب أن تتجنبها الفتيات بـ “مكياج الجامعة ” كي يستمتعن بمظهر لائق طوال الوقت :

  • ممنوع استخدام الجليتر أو الهايلايتر في مكياج الجامعة

يجب الامتناع عن استخدام ملمع البشرة أو الجليتر داخل الجامعة، حتي لا يجعلك تظهرين وكأنك ذاهبة لأحد المناسبات الليلية، وبإمكانك استخدام بلاشر سائل ناعم كبديل عنه، حيث يعطي البلاشر ملمس هادئ ولمعة مناسبة لفترة النهار.

  • ممنوع استخدام الفاونديشن (كريم الأساس) في مكياج الجامعة :

تغفل العديد من الفتيات الطريقة الصحيحة في استعمال كريم الأساس، فقد تضع أحدهن كمية كبيرة تظهر بشكل واضح على الوجه خاصة عند التعرض لضوء الشمس، ولذلك فيفضل خبراء التجميل والعناية بالبشرة استعمال كريمات توحيد لون البشرة بديلاً عن استعمال كريم الأساس .

  • ممنوع عمل رسمة العين في مكياج الجامعة

يشير خبراء التجميل والعناية بالبشرة إلي أهمية  عدم رسم العين بشكل ملفت للنظر باستخدام الايلاينر او ماشابه، وضرورة أن تكون رسمة العين ناعمة ورفيعة للغاية ويفضل عدم رسم العين نهائياً والاكتفاء بـوضع  “الماسكرا” فقط.

  • ممنوع استخدام الروج الأحمر والغامق في مكياج الجامعة

يحذر  خبراء التجميل والعناية بالبشرة من وضع أحمر الشفاه ذا الألوان الداكنة أو الأحمر الناري في أثناء النهار، لأنه يجعل المظهر مثير للغرابة  داخل الجامعة ولا يدل أبداً على كونك طالبة جامعية، ويمكنك استبداله بالألوان الهادئة والـ “نوود” أو ملمع الشفاه فقط يعطيكي شكلاً طبيعياً جميلاً وهادئاً، مع المحافظة على مكياجك تحت الكمامة التي سترتدينها طوال اليوم داخل الجامعة.

  • ممنوع عمل رسم الحواجب بالحنة في مكياج الجامعة

كما أكد خبراء التجميل والعناية بالبشرة أنه من الممنوعات الغير مستحبة بشكل نهائي في ميك اب الفتيات داخل الجامعة هو رسم الحواجب بالحناء أو تلوينها وتحديدها بشكل واضح سواء باللون البني أو الأسود، خاصة لو أن الفتاة تضع ميك أب لأول مرة يجب أن تضع الميك أب بشكل بسيط، وعليك باستبداله بالايشادو البودرة الخاص بالحاجب على أن تكون الوانه هادئة وليست بارزة للحاجب.

مكياج الجامعة

رسمة العين

الروج الأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى