> FB Twitter instagram youtube linkedin أخطاء المطبخ الشائعة
منوعات

5 من أخطاء المطبخ الشائعة يجب أن تتجنبيها

5 من أخطاء المطبخ الشائعة يجب أن تتجنبيها، نظراً لوجود جائحة كورونا أصبحنها نعيد تفكيرنا في العديد من الأمور ومنها أسلوب حياتنا وعاداتنا الغذائية، حيث أننا نهتم بتناول أفضل الأطعمة، ونحرص علي القيام بأكبر قدر ممكن من النشاط البدني والمحافظة على مناعتنا، وبالرغم من ذلك بغض النظر عن مقدار الجهد الذي نبذله وراء ذلك، فهو بطريقة ما غير كافٍ أبدًا، ما زلنا ننتهي بالمرض أو الإصابة بعدوى في المعدة ونتساءل أين أخطأنا؟.

 أخطاء المطبخ الشائعة والتي تعد السبب الجذري للعديد من المشكلات:

  • إعادة استخدام الزيوت من أخطاء المطبخ الشائعة :

تعتبر  من أكثر العادات التي يتم تكرارها دائما داخل المطبخ، ولكنها أخطرهم على الإطلاق، حيث أن إعادة استعمال الزيوت يعمل علي زيادة عدد الجذور الحرة فيها ويمكن أن تجعلها مسببة للسرطان، لذلك ما عليك فعله هو استخدام كمية أقل من الزيت للقلي العميق، ثم ينصح بعدم استخدامه مرة أخرى في القلي العميق.

  • تخزين الأطعمة غير الصحية من أخطاء المطبخ الشائعة :

حيث يجب الحرص علي عدم ملئ المطبخ بالأطعمة الغير صحية أو الأطعمة المعبأة والجاهزة للأكل، حتي لا يتم تناولها، وبدلاً من ذلك، يجب استثمر في الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والوجبات الخفيفة الصحية.

  • تذوق الطعام أثناء الطهي من أخطاء المطبخ الشائعة :

بالرغم أن تلك العادة ليست عادة خاطئة، إلا أن المشكلة تأتي عندما نستخدم الملعقة ذاتها للتذوق أثناء الطهي، ولذلك يجب أن لا تقومي بذلك، ففي النهاية لا تريدين أن تلوث الطبق كله، بدلاً من ذلك، استخدمى وعاءًا منفصلاً للتذوق.

  • وضع ملاعق الطهي على سطح المطبخ من أخطاء المطبخ الشائعة :

تعتبر  من أكثر عادات المطبخ السيئة شيوعًا والتي لا ينصح بها، ولذلك يجب الحرص علي عدم ترك ملاعق الطهي على السطح أبدًا، فهذا يزيد من فرص بقاء الحشرات والذباب المنزلي عليها وتلويثها، بدلاً من ذلك، احتفظى به على طبق وقومى بتغطيته بغطاء.

  • تطهير أسطح المطبخ من أخطاء المطبخ الشائعة :

في فتره جائحة كورونا، زاد حرص الجميع علي التطهير بكافة الجوانب، ومع ذلك يظل أفضل شيء هو تنظيف أسطح المطبخ بالماء والصابون، هناك أوقات يمكن فيها للطعام، عن قصد أو عن غير قصد، أن يلمس هذه الأسطح، وهذا سيكون ضار بالصحة.

أخطاء المطبخ الشائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى