> FB Twitter instagram youtube linkedin نصائح للتغذية الصحية بعد تجاوز ال 50 جريدة أخبارك
صحة

نصائح للتغذية الصحية بعد تجاوز ال 50

نصائح للتغذية الصحية بعد تجاوز ال 50 حيث انه مع التقدم في العمر، تصبح مناعة الأنسان ضعيفة، وتصبح الأنظمة الغذائية الطبيعية، هي السلاح الأقوى لمحاربة ضعف المناعة، إذ ينصح دائمًا بتناول المزيد من الأطعمة والسوائل الطبيعية، والتقليل من الأطعمة الحارة والدهون المشبعة.

وقدمت ديفيا مالك، خبيرة التغذية، العديد من النصائح الغذائية، خصوصا لمن تعدي سن ال 50 كان من بينها ضروروة تغيير النظام الغذائي، الذي كان يعتمد عليه في سن مبكر، مستعرضة 5 محاور تفصيلية، عن الأسلوب الصحي الأمثل في التغذية لكبار السن، بحسب موقع «only my health».

الفواكه والخضروات والشاي الأخضر

يجب أن يتضمن النظام الغذائي لكبار السن، مجموعة كبيرة من الفواكه الطازجة والخضروات الورقية والأسماك والمكسرات، وايضا أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تسهم في تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

و الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة قدرة الذاكرة، والتوازن العقلي عند التقدم في العمر، وتساعد هذه العناصر على تعزيز الطاقة وتحسين المظهر والمزاج.

فواكهة
فواكهة

الكالسيوم

حيث يعد الكالسيوم من العناصر المهمة ، التي يجب أن تتواجد في الأنظمة الغذائية، لانها تحافظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام وكسور العظام، ويمكن الحصول على الكالسيوم، من خلال الألبان والجبن، وأيضًا من البروكلي واللوز والمكسرات والفستق.

البروتين من مصادر متعددة

حيث يساعد البروتين على تقليل مستوى التوتر والعصبية والاكتئاب، لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة المليئة بالبروتين، مثل الأسماك والفاصوليا والمكسرات، لكن يجب الحذر من استهلاك كبيرة من البروتين الموجود بمنتجات اللحوم المصنعة، إذ يمكن أن تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والأمراض الصحية الأخرى.

كالسيوم
كالسيوم

الألياف

يجب أن تتضمن الأنظمة الغذائية علي الألياف، لأن قوة الهضم كلما اصبح العمر متقدم عند الأشخاص قوه الهضم تقل، كما أن الألياف تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكر، كما أنها تعمل على إنقاص الوزن.

انتظام الوجبات

بالنسبة لحرق السعرات الحرارية بتكون اقل عندما تكون في الخمسين من عمرك عن ما يكون عمرك اقل، لذلك حافظ على التمثيل الغذائي الخاص بك نشط ومتوازن طوال اليوم، عن طريق تناول الطعام بشكل منتظم، دون تأجيل موعد الوجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى