> FB Twitter instagram youtube linkedin ريجيم المضغ ومدي فاعليته لفقد الوزن
صحة

ريجيم المضغ ومدي فاعليته لفقد الوزن.. اعرف طريقة اتباعه

ريجيم المضغ ومدي فاعليته لفقد الوزن، حيث يعد ريجيم المضغ من أفضل العوامل التي يمكن اتباعها لفقد الوزن والتغلب على السمنة المفرطة، ويمكن القيام به بالالتزام ببعض المهام عند القيام بتناول الوجبات، وقد اتضح أن الأشخاص الذين يأكلون بسرعة قد يصابوا بزيادة الوزن عن الذين يأكلون ببطء…

تقرير موقع Healthline عن السمنة

وقد وضح تقرير قد نشر في موقع Healthline، بأن من يأكل بصورة سريعة هو من يتعرض للإصابة بالسمنة وذلك بنسبة115٪، عن من يأكل ببطء، ويرجع السبب لأن التناول ببطء قد يجعلك تتناول كميات أقل من الأكل، ويساعدك علي التحكم في هرمونات الجوع التي تؤثر علي شهيتك.

خطوات القيام بـ ” ريجيم المضغ “

ريجيم المضغ

يعتمد هذا النوع من الريجيم على عدة خطوات ومن أهمها ما يلى:
  1. عند قيامك بتناول الطعام قم بمضغه جيدًا، لان الأمعاء تقوم بإفراز هرمون “جريلين”، والذي يقوم بالتحكم في الجوع، ويقوم بإفراز هرمونات الشبع، والتي تخبر عقلك بأنك قد أكلت، وتساعد علي تقليل الشهية، وتجعلك تشعر بالشبع وتساعدك على عدم الأكل بكثرة، وتحتاج هذه العملية لمدة 20 دقيقة، لذلك فإن الأكل ببطء يمنح عقلك الوقت لكي يستقبل هذه الإشارات.
  2. أن الأكل ببطء يقوم بإفراز هرمونات الشبع، ولكن الأكل بصورة سريعة في كثير من الأوقات يساعدك علي الأكل بكثرة، وذلك لأنه لم يقم باستقبال الإشارات الخاصة بالشبع.
  3. يعد الأكل ببطء مساعد جيد لكي يقلل الطعام الذي يتناوله الشخص بسبب انتشار هرمونات الشبع.
  4. ويعد القيام بالأكل ببطء ومضغه بصورة جيدة إلي عدم استقبال الكثير من السعرات، مما يقوم الانخفاض في استقبال السعرات إلى فقدان الوزن، لأنه ينخفض متوسط ​​السعرات بنسبة حوالي9.5٪ عندما يمضغ 1.5 مرة أكثر من المعتاد عليه ونحو حوالي15٪ عندما يقوم بالمضغ بضعف الكمية المعتادة.
  5. وقد حدد الأطباء المدة الصحيحة لمضغ الطعام لأنه لابد من وجود حد معين لمقدار المضغ الذي تقوم به، فلابد أن يتم المضغ كل مرة لمدة حوالي30 ثانية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى