> FB Twitter instagram youtube linkedin كيف تختار عملًا فنيًا ؟ جريدة أخبارك
منوعات

كيف تختار عملًا فنيًا ؟

كيف تختار عملًا فنيًا ؟  حيث ان الاحتياج لأموال نقدية وفيرة، أو درجة علمية وثقافية مرموقة، ومنزل على قدر من الأناقة بمساحة كبيرة، في الغالب ما تكون العرقلة الأساسية أمام كثيرون ممن يرغبون في ان يكون لديهم القطع الفنية ولوحات الفن التشكيلي ووضعها في منزلهم.

لكن يبقى فن الاختيار العائق الأكثر ظهورًا، فقد يتخلي البعض عن تلك العوائق متجهًا لمعرض فنانه المحبب، لكن هناك دائمًا سؤال يتداول في زهنه، «أي عمل  فني يناسبني؟».

من هذا المنطلق أطلق خبيري الفن التشكيلي لويز شينياك، وسيسيل جانانسيا، العام الماضي، معرضا عبر الإنترنت  ليقديم خدمة استشارية، من اجل تحويل تجربة شراء اللوحات الفنية المعاصرة إلى طريقة أكثر ودية.

عمل فني
عمل فني

إذا كانت لديك الرغبة في الحصول على اللوحات الفنية المرغوبة دون تعقيد، إليك خلاصة ما قدمه المعرض من نصائح.

تأنى في اختيارك

القطع الفنية الثمينة على الأرجح سترافقك إلى الأبد إذا اقتنيتا، لذا تتمثل الخطوة الأولى في عملية شرائها في البحث ومحاولة فهم ما تحب وما تريد أن تعيش معه، فعندما تجد عملًا فنيًا أو فنانًا يعجبك، يوصيك الخبراء ببدء محادثة مع الفنان أو المعرض وإجراء مزيد من البحث، لمعرفة مزيد من المعلومات عنه، وتحديد ما إذا كان هو ما تريده أم لا.

تصور أبعاد اللوحة

إذا كنت تبحث عن قطعة لمساحة معينة، فابدأ بقياس المنطقة ومعرفة أقصى ارتفاع وعرض لها، مع تصور كيف ستبدو اللوحات الفنية على الحائط، باستخدام الشريط اللاصق ووضعه على الحائط بحجم اللوحة، هذا سيجعلك تصيب في اختيارها بسهولة.

تأمل اللوحة

وظيفة العمل الفني ليس فقط التزيين، بل يجب أن تضفي طابعًا خاصًا يعبر عن ذوقك على منزلك، أو أن يتضمن شيءًا يمكن الحديث عنه، لذا تأمل اللوحة التي تعجبك واستخلص معناها وفقًا مفاهيمك الشخصية.

عمل فني
عمل فني

كن مخلص لذوقك

الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الأشخاص عند تكوين مجموعة من القطع الفنية في منزله، هو شراء ما يشتريه الجميع من حوله، في حين أنه من الأفضل أن نكون مخلصين لأذواقنا.

المجموعات الفنية الأكثر إثارة على مدار السنوات السابقة غالبًا ما تكون ذات طابع شخصي للغاية، لذا ينبغي أن اللوحات الفنية التي تجمعها ليست رائعة فحسب، بل يجب أن تحكي قصة ذات معاني أنت تقصدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى