احذر تناول كميات كبيرة من الأناناس جريدة أخبارك
صحة

احذر تناول كميات كبيرة من الأناناس

وتوضح أخصائية التغذية في سان دييجو، لورا فلوريس، أن الأناناس مادة رائعة، لكن تناولها كثيرا يعمل على تهيج الفم والشفاة واللسان، ولاحتوائها على إنزيم البروميلين، الذي يسبب الطفح الجلدي والقيء والإسهال، بحسب «سبوتينك».

متى تطلب الإسعاف؟

تؤكد أيضًا أخصائية التغذية، أن الأناناس يتفاعل مع بعض الأدوية والمضادات الحيوية ومخففات الدم والباربيتورات، لذلك إذا شعرت بأي تعب بعد تناول الأناناس، ويستمر هذ الشعور بالتعب لفترة طويلة، فلابد من طلب الإسعاف سريعًا، لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.

وايضا يحتوي الأناناس على الفيتامينات والمعادن، لكن لا بد من الحذر في تناوله، لكي تتمتع بفوائده الصحية، وبحسب أخصائية التغذية، أنه بسبب كمية فيتامين C، التي يحتوي عليها الأناناس، فتناول كمية كبيرة منه يؤدي إلى الإسهال والغثيان والقيء وآلام البطن أو حرقة المعدة.

الأناناس
الأناناس

تناول كمية قليلة واستمتع بفوائده

من فوائد الأناناس حينما تتناولة بشكل معتدل، أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، كما أنه مصدر جيد للثيامين وفيتامين B6 وحمض الفوليك والمنجنيز والبوتاسيوم، وهذا ما يساعد في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وأنواع معينة من السرطان.

والأناناس غني بالألياف والماء، ما يساعد في عملية الهضم، ويمكن أن يساعد البروميلين أيضًا في الهضم عن طريق مساعدة الجسم على تكسير الطعام بسهولة أكبر.

كيفية تختار الأناناس الجيد؟

احرص دائمًا على اختيار ثمرة الأناناس الناضجة، ذات الأوراق الخضراء الناضجة، حتي تكون صحية، وكيف تعرف بالأناناس غير الناضج،  بصلابة الصخور إذا ضغطت عليه، لذا اختر واحدة تعطي القليل من المرونة عند الضغط عليها، وتنبعث رائحة الأناناس الناضجة أيضًا، خاصةً بالقرب من قاع الفاكهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى