> FB Twitter instagram youtube linkedin السكة الحديد
تحقيقات و متابعات

ماكينة فحص السكة الحديد بالموجات فوق الصوتية…لأول مرة في مصر

ماكينة فحص السكة الحديد بالموجات فوق الصوتية…لأول مرة في مصر، حيث قامت هيئة السكك الحديدية بعمل تعاقد علي ماكينة جديدة مهمتها فحص  السكة الحديد عن طريق الموجات فوق الصوتية، وذلك للعمل علي رفع عامل الأمان في تشغيل القطارات، وأكدت الهيئة أن وجود ماكينة الفحص الظاهري وسلامة السكك الحديدية لأول مرة بوزارة النقل جعلت من الممكن فحص جميع السكك الحديدية خلال شهر واحد، دون الحاجة للعامل البشرى.

تفاصيل بشأن ماكينة فحص السكة الحديد

  1. قامت هيئة السكك الحديدية بعمل تعاقد علي ماكينة جديدة مهمتها فحص السكة الحديدية خلال شهر أغسطس 2018 وذلك بالتعاون مع أحد الشركات النمساوية كي تعمل علي تصنيع الماكينة لصالحها، وتدخل ماكينة فحص السكة الحديد سكك حديد مصر لأول مرة في تاريخها.
  2. وتعد ماكينة فحص السكك الحديدية واحدة من أحدث الأنواع الموجودة من الماكينات المخصصة في مجال قياس الحالة الهندسية الخاصة بالسكك الحديدية.
  3. تعمل ماكينة الفحص من خلال خاصية استخدام الموجات فوق الصوتية أثناء فحص كافة مكونات المنظومة.
  4. تقوم الماكينة بفحص شامل لكامل السكة و كافة القضبان آليا، و تقوم بعمل كافة القياسات للسكك وكذلك التفريعات أيضاً .
  5. ومن مميزاتها أيضا أن الماكينة تعمل علي تحليل كافة البيانات الناتجة عن عملية الفحص، كما تعمل علي تحديد العيوب من اجل تصليحها ومعالجتها قبل حركة سير القطارات، كما توضح ماكينة فحص السكك الحديدية التجديدات اللازمة من خلا ل أسس علمية صحيحة، وكذلك تقوم بضمان تحقيق متطلبات السلامة على الخطوط قبل حركة سير القطارات، كما انها سوف تساعد في تقليل حوادث سقوط القطارات من على شريط السكة الحديد وخروجها من على مسارها.

يمكنك معرفة ( أخر موعد للتقديم في وظائف السكك الحديدية ) من هنا

ماكينة فحص السكة الحديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى