نظام التحويلات الخاص بتقليل الاغتراب لعام 2021 جريدة أخبارك
تعليم

نظام التحويلات الخاص بتقليل الاغتراب لعام 2021

نظام التحويلات الخاص بتقليل الاغتراب لعام 2021، من المعروف أن السبب الرئيسي في التقديم على تقليل الاغتراب الخاص بالطلاب هو بعد مسافة الكلية التي تم قبوله فيها عن موقعه الجغرافي الذي يستقر فيه الطالب فهذا هو السبب الرئيسي للتقديم على ذلك النظام. 

الموعد الرسمي للبدء في تقديم تقليل الاغتراب

بمجرد تحديد الموعد بشكل رسمي يتم الإعلان عنه عبر المواقع الرسمية والخاصة بوزارة التربية والتعليم استعداد الطلاب في تجهيز الأوراق المطلوبة واللازمة في التقديم على تقليل الاغتراب. 

حيث أن التقديم يتم بعد الإعلان الرسمي عن نتيجة التنسيق الخاصة بالمرحلة الثانية وفى ذلك الوقت يكون التقديم للمرحلة الأولى والثانية بنسب قبول معينة وهى 10% وذلك على حسب الأماكن المتوفرة في الكلية التي يريد الطالب الالتحاق بها. 

كما تم الإعلان بشكل رسمي أن التحويل للطلاب لم يكن متاحا له أكثر من مرة واحدة فقط. والتقديم على التحويل يكون من خلال موقع التنسيق  الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وإدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب مثل كتابة الاسم ورقم الجلوس والكلية التي تريد تقديم فيها تقليل الاغتراب. حيث تم بالفعل الغاء نظام التحويل وتقليل الاغتراب الورقي الذي كان مستمر في الأعوام السابقة. 

أنواع طلبات التحويل وتقليل الاغتراب

يوجد نوعين من أنواع التحويل وتقليل الاغتراب والتي يتم ذكرهم الآن وهما: 

  • تحويل خاص بطلاب الثانوية العامة بسبب المناطق الجغرافية ويقوم بتقديم طلب تقليل اغتراب. 
  • تحويل اخر خاص بطلاب المدارس الأخرى مثل مدارس المتفوقين بمدارس الثانوي العسكري والمدارس الداخلية وغيرها من المدارس الأخرى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى