الشروط الجديدة لدخول المسجد الحرام بالسعودية جريدة أخبارك
منوعات

الشروط الجديدة لدخول المسجد الحرام بالسعودية

الشروط الجديدة لدخول المسجد الحرام بالسعودية، أعلنت الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية عن الشروط اللازمة لدخول المعتمرين إلى المسجد الحرام حفاظا على صحة المواطنين وأعلنت أن تناول جرعتين فقط من لقاح كورونا ليس كافي نهائيا ولابد من اتباع القرارات التي تعلن عنها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية. 

قرار خادم الحرمين بشأن لقاح كورونا

  • لم يتم قبول أي معتمر بالحرم الا من خلال حصوله على التصاريح اللازمة من موقع اعتمرنا وفى حالة عدم وجود تلك التصاريح لم يتم قبولهم لأداء مناسك العمرة والصلاة داخل الحرم المكي. 
  • كما تم التوضيح أن برنامج  اعتمرنا لن يسمح بالتقديم للشخص الواحد أكثر من مرة أو إصدار أكثر من تصريح أكثر من مرة في نفس الوقت لذلك لابد من الانتظار لمدة لا تقل عن ١٥ يوم. 
  • كما لا يسمح بحجز مكان في الحرم المكي اكتر من مرة في نفس اليوم ولا بد من اتباع النظام الذي يطبقه البرنامج. 

كما يجب ذكر النظام الخاص بتطبيق توكلنا الخاص بحجز العمرة أو أداء الصلوات في الروضة الشريفة التي توجد بالمسجد النبوي  وزيارة نبي الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأداء مناسك الصلاة في المسجد الحرام. 

كل ذلك التعليمات للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين من العدوى او الإصابة بفيروس كورونا ولم تكن تلك التطبيقات مفعلة بهذه الدرجة قبل انتشار فيروس كورونا ولكن اصبح شرط أساسي الحجز من خلال تلك التطبيقات وخصوصا تطبيق اعتمرنا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى