> FB Twitter instagram youtube linkedin كيفية استعمال الخميرة للوجه  جريدة أخبارك
منوعات

كيفية استعمال الخميرة للوجه 

كيفية استعمال الخميرة للوجه، يمكن استخدام الخميرة على البشرة بشكل سهل جداً وهذا لأنه مستحضر طبيعي ولا يحتاج الى طرق صعبة للتنفيذ على البشرة، كما انه يمكن ان تطبق بعدة طرق حتى تتناسب مع كافة أنواع البشرة.

أهمية استعمال الخميرة للوجه ٌ

حيث انه بمجرد الاستمرار على استخدام الخميرة على كل نوع من أنواع البشرة فإنها تستفيد، وهذا لان:

  • البشرة الحساسة، تكون لها ردة فعل اقل تحسسية من المعتاد لها وهذا يساعد جداً في الحفاظ على شكل البشرة.
  • البشرة الجافة، تحتفظ بالترطيب الذي تفقده البشرة بشكل مستمر، وهذا امر تحتاج اليه البشرة حتى تظل ذات شكل جيد لا يوجد به الكثير من التجاعيد.
  • البشرة الدهنية، يتم التقليل من كمية الدهون التي تفرز من تلك البشرة.

كيفية استخدام الخميرة على أنواع البشرة

يمكن وضع ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ويتم خلطهم بشكل جيد حتى يمتزجون جيداً، ويتم وضع الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء العادي، ويمكن أن تكرر تلك العملية أكثر من مرة بالإضافة الي ان تلك الطريقة جيدة جداً في حالة البشرة الدهنية لأنها تساعد في التحكم بالدهون التي تتواجد بها.

في حالة البشرة التي تعاني من وجود الكثير من حبوب الشباب يتم وضع ملعقة من الخميرة وملعقة من عصير الليمون وأخرى من العسل، ويتم خلطهم بشكل جيد ثم يتم وضعها على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم غسل البشرة بالماء، ويجب عدم تطبيق الوصفة في حالة البشرة الحساسة.

إذا كانت السيدة تعاني من البشرة الجافة يفضل ان تقوم بالعمل على خلط ملعقة كبيرة من الخميرة وزيت جوز الهند و ملعقة صغيرة من الماء، ويجب ان تخلط المكونات جيداً ثم يتم وضع الوصفة على البشرة لمدة نصف ساعة، ويمكن أن تكرر مرتين في الأسبوع.

ويمكن أن تقوم السيدة بتكرار تلك الوصفات اكثر من مره في الأسبوع الواحد، بالإضافة الى انه يمكن ان يتم إضافة العديد من المكونات الأخرى.

وهذا في حالة استجابة البشرة لتلك المكونات مع الخميرة، ويجب الحرص أن يتم غسل الوجه بشكل جيد بعد الانتهاء من الوصفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى