> FB Twitter instagram youtube linkedin هجمات جماعة الحوثي
عالم

السعودية: هجمات جماعة الحوثي تقف أمام السلام والاستقرار بالمنطقة الشرقية

السعودية: هجمات جماعة الحوثي تقف أمام السلام والاستقرار بالمنطقة الشرقية ، حيث صرح الوفد الدائم بالأمم المتّحدة في نيويورك، اليوم الخميس 9/9/2021، أن المملكة أرسلت رسالة لمجلس الأمن بشأن الهجوم الأخير من قبل جماعة الحوثي على المنطقة الشرقية وجازان ونجران، معتبراً أنّ تواصل هذه الهجمات الحوثية يعرقل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والسلام الدولي.

تصريحات الوفد السعودي بشأن هجمات جماعة الحوثي

  • أعلن الوفد خلال رسالته، إلى أن هجمات جماعة الحوثي على السعودية تعمل علي تهديد جهود الأمم المتحدة في إيجاد حل سياسي متكامل داخل اليمن، موجهاً مجلس الأمن إلى إدانة مثل هذه الأعمال بكل صرامة علي أن يتم وضع مسؤوليتها علي جماعة الحوثي، وفقاً لما أوردته قناة “الإخبارية” السعودية.
  • وقد قامت الدفاعات السعودية بتدمير، فجر الخميس 9/9/2021، طائرة مسيّرة تم تفخيخها للمرة الـ3 التي أطلقتها جماعة الحوثي نحو خميس مشيط، بعدما قام تحالف دعم الشرعية في اليمن، إعلانه قبل ساعات عن اعتراض وتدمير طائرتين اثنين مسيرتين مفخختين تم إطلاقهما باتجاه خميس مشيط.
  • وفي إطار آخر، قال أحد مسئولي وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزير لويد أوستن قام بزيارة إلى السعودية بدون تحديد موعد للرجوع، نظراً لوجود مشكلة في الجدول المحدد لديه، موضحاً أن أوستن يأمل إلى إعادة جدولة الزيارة في أقرب فرصة ممكنة؛ وذلك وفقا لما ذكرته قناة “الحرة” الأمريكية.
  • وفي بداية الأسبوع بدأ أوستن جولة خليجية بعد مرور أسبوع على تحقيق انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، وكان أوستن قد زار، أمس الأربعاء، الكويت حيث شكر مسؤوليها على “دعمهم الصريح” لعمليات الإجلاء التي نظمتها بلاده، كما زار كذلك البحرين حيث أشاد بـ”العمل البطولي” الذي قام به عناصر البحرية الأمريكية المتمركزين في المملكة والذين شاركوا “في أضخم جسر جوي عسكري في التاريخ”.

هجمات جماعة الحوثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى