سجن جلبوع
عالم

سجن جلبوع: السلطات الإسرائيلية اعتقلت بعض أقارب الفلسطينيين الهاربين

سجن جلبوع: السلطات الإسرائيلية اعتقلت بعض أقارب الفلسطينيين الهاربين، حيث أعلنت تقارير إن القوات الإسرائيلية، اعتقلت بعض أقارب الستة، وأعلنت منظمة للأسرى الفلسطينيين إن 5 أشخاص من عائلات محمود العارضة وعائلات مناضل نفيعات وعائلات محمد العارضة اعتقلوا مساء أمس الأربعاء، وأضافت أن الاعتقالات وقعت في منطقة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

هروب فلسطينيين من سجن جلبوع

  • تعتبر تلك الحادثة أول عملية هروب بهذا الحجم منذ عقدين، وجاءت بعد ما وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بسلسلة من “الأخطاء الفادحة” من قبل السلطات، وأعلنت جماعات المقاومة الفلسطينية بالفرار ووصفته بأنه عمل “بطولي”.
  • وصرح وزير الأمن العام الإسرائيلي عمير بارليف، إن الهروب يعد حادثة خطيرة جداً وما كان ينبغي أن يحدث لكن سيتم القبض على الهاربين “عاجلا أم آجلا”، وسرعان ما أقامت قوات الجيش وشرطة الحدود حواجز طرق في إسرائيل والضفة المحتلة لمنع الهاربين من الفرار إلى الأردن.
  • وفي يوم الثلاثاء، تم اعتقال 3 افراد في قرية ناورة شمالي إسرائيل بسبب اشتباههم في قيامهم بمساعدة الرجال الذين ورد أنهم غيروا ملابسهم واشتروا طعاما هناك.
  • وصرح نادي الأسير الفلسطيني أمس الأربعاء أن القوات الإسرائيلية قامت باعتقال والد مناضل نفيعات في بلدة ياباد غربي جنين و 4 أفراد من عائلة العارضة في عرابة جنوبا، وأضاف أن المعتقلين شملوا شقيقي محمود العارضة والثالث شقيق محمد العارضة والرابع الطبيب نضال العارضة.
  • وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة استيائها ونشطاء حقوق الإنسان اعتقال الدكتور العارضة، الذي يعمل في وزارة الصحة، واعتقال أقاربه.
  • وقامت وكالة فرانس برس بنقل أنباء من الجيش الإسرائيلي حيث صرح عن القيام بالعديد من الاعتقالات بدون أن يتم تقديم تفاصيل، وفي تطور منفصل، أضرم سجناء فلسطينيون النار في عدد من الزنازين في سجني كتسيعوت ورامون في جنوب إسرائيل. وبحسب تقارير، اندلعت الاضطرابات بسبب القيود الجديدة التي فُرضت ردا على الهروب من سجن جلبوع.

سجن جلبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى