> FB Twitter instagram youtube linkedin حساب المواطن
منوعات

بداية إيداع الدعم من حساب المواطن

قام حساب المواطن بإعلان أنه بدأ في إيداع الدعم الخاص في شهر سبتمبر والذي سوف يستمر إلى فترة قصيرة يمكن للمواطنين التوجه إليه في أقرب وقت.

وهذا الإيداع من أجل المستفيدين وبعض الفئات الأخرى كما أن هذا الدعم يساعد العديد من الأشخاص في أمور يحتاجون المساعدة فيها.

حيث أن هذا الخبر تم الإعلان عنه عن طريق الحساب الرسمي الخاص بحساب المواطن الموجود على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حساب المواطن والإعلان عن بدء الإيداع

حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي موجود في المملكة العربية السعودية وقد بدأ في عام 2017 وبالتحديد في شهر ديسمبر.

وهذا البرنامج تم تصميمه من أجل التخفيف الأعباء على المواطنين السعوديين وذلك عن طريق تقديم دعم مادي للأسر التي يعتبر الدخل الخاص بها منخفض أو حتى متوسط.

وأيضًا تم إصدار حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين السعوديين على تلقوا أي مخاطر أو أضرار بسبب التوسعات الاقتصادية الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية.

حساب المواطن قد أعلن أن الإيداع سوف يكون مفتوح حتى نهاية يوم الخميس على حسابه الرسمي على موقع تويتر.

ومن فترة صغيرة أعلن البرنامج الحكومي عن أن تم صدور نتائج الأهلية الخاصة بدفعة 46 وهذه الدفعة سوف يتم صرفها على في شهر سبتمبر ويمكن للمستفيدين منها التأكد من البوابة الإلكترونية الخاصة بهم.

وأن هذه النتائج الأهلية يتم صرف هذا الدعم إلى المستفيدين منه سواء كانوا أصحاب دخل منخفض أو حتى متوسط.

كما أنه يحق لمن لم تشمله هذه النتائج الأهلية أن يقوم بتقديم اعتراض على ذلك باعتبار من اليوم الخامس من أجل إيداع الدعم لمدة 90 يوم.

حيث أن الإيداعات الكلية التي تم وضعها في هذا البرنامج حتى الدفعة الخاصة بشهر أغسطس كانت تصل إلى أكثر من مليار ريال سعودي.

ومن الأشياء الهامة التي يجب أن تعرفها هي أن صرف البدل سوف يكون في اليوم العاشر من كل شهر حيث أن الصرف الخاص بشهر سبتمبر سوف يكون 10 من سبتمبر ويمكن في يوم قبله أو حتى يوم بعده إذا كان هذا اليوم هو عطلة الأسبوع.

اقرأ أيضًا: الشروط الجديدة لدخول المسجد الحرام بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى