> FB Twitter instagram youtube linkedin تناول الطعام الحار
منوعات

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطعام الحار ؟

ماذا يحدث للجسم عند تناول الطعام الحار ؟، حيث يفضل العديد من الناس تناول الطعام الحار، حيث يقوموا بإضافة “الشطة” أو الفلفل إلى طعامهم، لكن ماذا يحدث للجسم في تلك الحالة؟.

تأثير تناول الطعام الحار علي الجسم

  • يحتوي الفلفل الحار علي مركب الكابسيسين الكيماوي، الذي يعطي النكهة المميزة للطعم، ويوجد العديد من الأعراض والآثار الناتجة عن تناول الطعام الحار،  حيث أعلنت جامعة ميشيغان هيلث عن استعمال المركب في تخفيف آلام الأعصاب، وعلاج مشاكل المفاصل منها: التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض الجلد مثل الصدفية، ونصحت الجامعة بعدم تناول بذور الفلفل لقدرتها على رفع حرارة الطعام، بحسب ما نقل “سبوتنيك”.
  • كما صرحت الأخصائية ماري ماتون بتحذير من زيادة أنتشار مرض الارتجاع المعدي المريئي (التدفق العكسي لحمض المعدة إلى المريء والمتسبب للإحساس بالحرقان في الجهاز الهضمي العلوي والصدر) نتيجة لزيادة معدل تناول الأطعمة التي تحتوي علي التوابل بكثرة، والتي تزيد من تهيج المري المصاب مما يسبب حرقة في المعدة وعدم الراحة.
  • وتوضح الأبحاث إلى أن مكونات الفلفل الحار قد ترفع معدل حرق السعرات الحرارية والدهون، وتساعد في تقليل الشهية مما يساعد في تقليل الوزن، ولكن بنسبة بسيطة تصل ل10%، وتعتمد على الوزن في البداية ونسبة الدهون في الجسم.
  • وأوضح الجامعة أهمية دور الطعام الحار في جعل دوران الهواء والصرف من الجيوب الأنفية يكون بشكل أفضل أثناء الزكام، كما أكدت المجلة الطبية البريطانية أن أولئك الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالتوابل يوميا تقريبا لديهم فرصة بالحياة الصحية وطول العمر أكثر بنسبة 14%، من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة مرة أسبوعيا، وأوضحت كلية “هارفارد تي إتش تشان” للصحة العامة أن السبب قد يعود لخصائص الكابسيسين المضادة للالتهابات والأكسدة.
  • وذكرت دراسة، تم نشرها من خلال مجلة بريطانية، عن نزول معدلات الكوليسترول الضار مع تناول الأطعمة الحارة بشكل مستمر، ولكنها قدمت تحذير من إضافة الفلفل الحار للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز الأبيض، حيث يتم تحويل الكربوهيدرات الزائدة إلى دهون في الجسم، مما يسهم في ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية الضارة في الدم.تناول الطعام الحار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى