التنسيق المعدل لطلاب الثانوي جريدة أخبارك
تعليم

التنسيق المعدل لطلاب الثانوي

التنسيق المعدل لطلاب الثانوي، كانت الثانويه العامه من أصعب السنين التي مرت خلال الاعوام الاخيره نظرا لمجاميع الطلاب  المنخفضة جدا هذا العام، وبناء على ذلك قد تم خفض التنسيق للقبول في الجامعات و الكليات الخاصة والحكومية مما أحدث خلل كبير واضطراب للكثير .

ومن المتداول في الفتره الاخيره انه انتهي التسجيل بالمرحلة الأولى والمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات ، ولكن نظرا للتنسيق التي لم يتناسب مع الجميع واضطرابات بعض الطلبة التي لم تلحق الجامعات التي تريد تم النظر فيها.

تفاصيل تعديل الحد الادنى للتنسيق

وقام الدكتور عبد الغفار بإعلان أنه سيتم يوم الخميس فتح الموقع لإتاحة التسجيل للطلاب ، والتعديل في الموقع وذلك يرجع لتعديل الحد الادنى لتنسيق 4 جامعات اهليه خاصه جديده ، وأنه سيتم إتاحة الموقع لكل الطلبه لمده 48 ساعه لطلاب المرحله الثانيه ، حتي يستطيع الالتحاق بالفرص المناسبة في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة وذلك يكون تبع للحد الأدنى المعدل .

وكان ذلك الخبر يذاع عبر قناه إكسترا نيوز علي برنامج المواجهه التي تقوم باذاعة الاستاذة لما جبريل ، ويقول الدكتور عبد الغفار وهو المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي ، ان اللجنة الخاصه اعادت النظر في التنسيق ، وذلك جاء متابعة التعليقات الطلبة عبر الشكاوي و عبر ضجه مواقع التواصل الاجتماعي ، ويكون ذلك مراعاة نفسية الطلبة هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى