> FB Twitter instagram youtube linkedin وزيرة البيئة تفجر مفاجأة لحادثة الساحل جريدة أخبارك
حوادث

وزيرة البيئة تفجر مفاجأة لحادثة الساحل

وزيرة البيئة تفجر مفاجأة لحادثة الساحل حيث إصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، توجيهات بتشكيل لجنة عاجلة من خبراء المحميات والحياة البحرية والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة، للبحث عن حقيقة أسباب تعرض أحد العاملين المنوط بهم مراقبة الشواطىء بأحدى قرى الساحل الشمالى بالبحر المتوسط لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة عمله فى مسح الشاطىء بصفة دورية يوميا لمعرفة أماكن الصخور وتوجيه المصطافين لأماكن أخرى للسباحة، وتقوم الوزارة بمتابعة الموقف أول بأول .

المعلومات المؤكدة حول الحادث تفيد بعدم تعرض الغواص لهجمة سمكة قرش

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد أن اللجنة المشكلة أكدت أن المعلومات المؤكدة حول الحادث تفيد بعدم تعرض الغواص لهجمة سمكة قرش، كما قام الاطباء المختصين بعلاج المصاب بفحص الإصابة وأفادوا أنها كانت بسبب  جرح قطعى بآله حادة وليس بسبب كائن بحرى ، كما قام خبراء وزارة البيئة بالانتهاء من أعمال فحص الجرح والتى انتهت إلى إختلاف كبير بينها وبين الجرح الذي يسببة هجوم أسماك القرش على البشر ، ومؤكدين أن تكون الاصابة نتجت عن جسم معدنى حاد ، وهو ما تطلب اتخاذ ما يلزم من جهات الاختصاص لاستبيان حقيقة الحادث والاسباب الفعلية التى أدت الى حدوثه ، تؤكد وزارة البيئة على ضرورة توخى الحذر فى نشر الشائعات التى تثير البلبة والرأى العام.

استمرار اعمال المسح و الرصد للمياه بالبحر المتوسط لطمأنة المواطنين

و اشارت وزيرة البيئة الى استمرار اعمال المسح و الرصد للمياه بالبحر المتوسط لطمأنة المواطنين وللحفاظ وعلى سلامتهم وحمايتهم ، كما تقوم الوزارة بمتابعة الجديد أول بأول لتوضيح الحقيقة كاملة. وتود وزارة البيئة ان تطمئن الموطنين بان الساحل المصرى المطل على البحر المتوسط آمن ولم يسبق ان تم رصد وقوع حوادث هجوم لاسماك القرش على البشر بنطاقه . كما تهيب وزارة البيئة بالسادة المواطنين بالالتزام بالسلوكيات البيئية وعدم القيام باى انشطة تضر بمواردنا الطبيعية وذلك لضمان استدامتها.

وكان قد ورد إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بلاغ من مكتب البيئة بمرسى مطروح يفيد بدخول مواطن مستشفى العلمـــــين س ١١.٣٠ ص اثر ادعاء هجوم سمكه قرش اثناء السباحه في احد قرى الساحل الشمالى علي بعد حوالي ٣ ك في المياه ، وقد تم اتخاذ الاجراءات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى