> FB Twitter instagram youtube linkedin الفيفا يحل مشكلته مع أندية إنجلترا
رياضة

الفيفا يحل مشكلته مع أندية إنجلترا

الفيفا يحل مشكلته مع أندية إنجلترا، حيث انه بعد حدوث جدل كبير، قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإعلان السماح لكلا لاعبين أمريكا الجنوبية باللعب في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل ساعات من بداية المباراة الأولى.

قرار الفيفا بالسماح للاعبين بالمشاركة بالجولة الرابعة للدوري الإنجليزي الممتاز

  • تم إعطاء لاعبو أمريكا الجنوبية الذين احترفوا في إنجلترا الضوء الأخضر لمشاركة أنديتهم في الأسبوع الحالي، بعد أن أسقطت اتحادات بلادهم لشكاوى بشأن منع أندية إنجلترا السماح لهم بالمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، طبقاً ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم السبت.
  • ورفض كلا من مانشستر، وليفربول، وتشلسي وليدز يونايتد إرسال لاعبيهم للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، نظراً لأن السفر إلى دول تقع في المنطقة “الحمراء”، الأمر الذي كان سيؤدي إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة إلى بريطانيا بسبب قواعد مكافحة “كوفيد-19”
  • وقد اعتمدت اتحادات البرازيل وتشيلي والمكسيك والباراغواي علي قاعدة مدرجة في قوانين فيفا كانت ستمنع بموجبها اللاعبين من المنافسة مع الأندية لمدة 5 أيام، لكن الاتحاد الدولي قال إنه رأى “أن اللاعبين ما بيدهم حيلة نظرا للظروف الصعبة الناجمة عن الجائحة”.
  • وجاء خلال بيان للهيئة الدولية “كتأكيد على حسن النية والتعاون، توضيح اتخاذ الاتحادات الأعضاء البرازيل وتشيلي والمكسيك والباراغواي، بالتشاور الوثيق مع فيفا، قرارا بسحب شكواها بخصوص اللاعبين المقيمين في إنجلترا”.
  • وأعلن الفيفا أنه كان على تواصل مع رابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنجليزي للعبة والحكومة البريطانية للابتعاد عن إعادة السيناريو في النافذة الدولية المقبلة في أكتوبر.
  • وصرح يورغن كلوب مدرب ليفربول، عن عدم تأكده ما إذا كان بإمكانه إشراك الحارس أليسون بيكر أو لاعب الوسط فابينيو لمواجهة ليدز الأحد.
  • وقدم كلوب انتقاداً، وهو يعتبر معارض صريح للروزنامة الدولية المزدحمة، سلطات كرة القدم في أمريكا الجنوبية لفشلها في عمل رؤية واضحة وسط جائحة كوفيد -19.

الفيفا يحل مشكلته مع أندية إنجلترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى