> FB Twitter instagram youtube linkedin الحزن يخيم على المصريين بعد وفاة شهبندر التجار محمود العربي جريدة أخبارك
منوعات

الحزن يخيم على المصريين بعد وفاة شهبندر التجار محمود العربي

محمود العربي

شيّع  المئات من المصريين في جنازة عظيمة ومهيبة  رجل الأعمال الراحل محمود العربي في مسقط رأسه بقرية أبو رقبة في أشمون بمحافظة المنوفية، هذا وقد أصابت حالة من الحزن الشديد أهالي القرية الذين وصفوه بأنه رجل طيب وصالح حيث اشتهر بمواقفه الإنسانية ومساهمته في جميع المشاريع الخيرية في جميع أنحاء مصر.

الحزن يخيم على المصريين بعد وفاة شهبندر التجار محمود العربي

كان رجل الأعمال الراحل إنسانًا بالمعنى الحقيقي للكلمة ومحبًا للأعمال الخيرية ورحيمًا للفقراء ومساعدًا للمحتاجين سرًا دون أن يعلن أو يظهر في وسائل الإعلام فنال محبة الجميع وحزن الجميع على وفاته حيث كان من أبرز كلماته: “مافيش حاجة اسمها حد بيشتغل عندنا .. لا هم بيشتغلوا معانا.. الناس دول ربنا سخرنا ليهم وسخرهم لنا.. وشركة لا يشعر العاملون فيها بالولاء، لهي مجرد عرض غير باقٍ وبناء لا أساس له.”

كانت هذه الكلمات فلسفة ومنهجًا ونهجًا اتخذه رجل الأعمال المصري محمود العربي الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز 89 عام حيث حزن ملايين المصريين على رحيله ونعاه شيخ الأزهر في بيان رسمي، هذا بالإضافة إلى نعي الكثير من كبار رجال الدولة له وكذلك الكثير من رجال الأعمال.

الحزن يخيم على المصريين بعد وفاة شهبندر التجار محمود العربي
الحزن يخيم على المصريين بعد وفاة شهبندر التجار محمود العربي

بدايات رجل الأعمال المصري محمود العربي

رجل الأعمال الراحل محمود العربي كان أبرز رجل أعمال عصامي وأحد أعمدة ما عُرف بالرأسمالية الوطنية حيث كانت حياته مثالاً للنضال وجمع ثروته التي تجاوزت المليار و500 مليون جنيه من مبلغ بسيط وهذا المبلغ الذي بدأ به حياته وتجارته ولم يكن أكثر من 40 قرشا أي أقل من نصف جنيه.

تم تضمين سيرة رجل الأعمال في كتاب من تأليفه بعنوان “سر حياتي”  والذي يروي فيه الراحل محمود العربي مراحل نموه المهني وتربيته الريفية وكيف بدأ حتى وصل إلى أن يكون مالك أحد كبرى الشركات والتي يعمل بها 40 ألف موظف، وكان يطمح أن يصل عدد موظفيه إلى 200 ألف بين مهندسين وإداريين، وبالفعل تم توسعة دائرة التصدير الخاصة بالشركة ليتم التصدير لأكثر من 60 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى