بيع 983 قنطار قطن في أحدث المزادات بالفيوم
إقتصاد

قطاع الأعمال: قطننا راجع مجده ..بيع 983 قنطار قطن في أحدث المزادات بالفيوم

قطاع الأعمال: قطننا راجع مجده ..بيع 983 قنطار قطن في أحدث المزادات بالفيوم، حيث جاء خلال بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال العامل، أنه تم انتهاء أحدث جلسات المزادات العلنية لبيع الأقطان التابعة لمنظومة التداول الجديدة للموسم 2021-2022، على سعر 3865 جنيه مصري للقنطار الواحد بمحافظة الفيوم.

تفاصيل بيع قطن موسم 2021/2022

  • قد تم افتتاح المزاد وفقاً للإحصائية التي جاءت عن طريق هيئة تحكيم واختبارات القطن بسعر وصل إلي 2619 جنيه مصري، وقد تم رسو المزاد لصالح شركة “اولام ايجيبت” لعدد 872 كيس بوزن 983 قنطارا، وتم توريد الكمية إلى محلج الفيوم المطور.
  • هذا وقد تم الإعلان أن طريقة تداول الأقطان الحالية يتم تنفيذها على جميع أنحاء الجمهورية لأقطان موسم 2021/2022، حيث تستند على بيع الأقطان عن طريق نظام المزاد داخل المراكز، حيث يتم التجميع بكل مركز إداري في المحافظات حسب المساحات المزرعة باليقين، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.
  • وتتوقف طريقة تحديد سعر افتتاح المزاد، التي تقوم اللجنة المختصة بالقطن بتحديدها، على حساب وضع زيادة قيمتها الـ 40% للوجه البحري، وقيمتها الـ 20% للوجه القبلي بالإضافة إلى السعر العالمي للأقطان قصيرة التيلة .
  • حيث أن الغرض من تلك المنظومة الجديدة هو ترتيب وتنسيق عملية تداول الأقطان الحرص على بقائها نظيفةً وبجودة عالية، وبالتالي سيحقق زيادة في المنافسة العالمية، مما يساعد في تحقيق أكبر عائد للمزارع مقابل قطنه من خلال المزايدة.
  • ويمكنك معرفة ( التفاصيل كاملة حول زراعة القطن قصير التيلة بمنطقة شرق العوينات ) من هنا 

تفاصيل بيع قطن موسم 2021/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى