> FB Twitter instagram youtube linkedin روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب
تحقيقات و متابعات

ابتكار روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات

ابتكار روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات، حيث استعرض برنامج صباح الخير يا مصر الذي ييتم بثه من خلال قناة الاولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “طلاب يبتكرون روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات”.

تفاصيل ابتكار روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب

  • استطاع طلاب كلية المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا في محافظة المنيا من ابتكار في خلال أربع أشهر، روبوت متعدد الوظائف ليواجه جائحة فيروس كورونا كي يصبح خدميا وتعليميا بالتزامن مع معاناة العالم من فيروس كورونا، وحيث جرى الاتفاق على الشكل الحالي بناء على تعدد وظائف الروبوت ومنها القيام بعدة وظائف داخل لجان الامتحانات ليقلل الاحتكاك والتلامس ومواجهة العدوى.
  • حيث يتمكن الروبوت من معرفة الأشخاص عن طريق  الكاميرا ويقوم بإعطاء التحية وكما يتمكن من تسجيل الحضور والغياب داخل لجنة الامتحان من خلال الكاميرا، وأيضا توزيع أوراق الامتحانات فضلا عن مهام أخرى يقوم بها الروبوت وهي في حالة وجود شخص ممنوع من دخول الامتحان يعطي تحذيرا بعدم دخول اللجنة، كما يحتوي الروبوت على سينسور يعمل على قياس درجات الحرارة ويوجد جزء لا سلكي للتحدث عن طريق تطبيق هاتفي وإرسال التعليمات للطلاب من خلال أستاذ المادة أو المراقب.
  • وتظهر تلك الأفكار الاستثنائية حيث يستغلها الطلاب في الجامعات لإثبات جدارتهم في مجال البحث العلمي الذي شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية واهتماما بالغا من القيادة السياسية وأجهزة الدولة.
  • و صرح الطالب إسماعيل أسعد المشارك في تنفيذ وابتكار روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب، أثناء لقاء من خلال تطبيق “زووم”، إن الروبوت يساعد في عمليات التعقيم وقياس درجات الحرارة، ويتم دراسة تصميم أذرع متحركة لنقل بعض الأشياء من مكان إلى أخر، وقد يتم إضافة رجل عنكبوتية لكي يصعد السلالم.
  • كما أعلن أن: “هدف الطلاب هو خدمة البلد، للتصدي للوباء كورونا، وفكرنا في هذا الأمر، وكان تفكيرنا على 4 مراحل إلى أن توصلنا إلى اختراع الروبوت، وهو يصلح للعمل في الأبنية التعليمية والمنشآت التعليمية والمولات والشركات وغيرها من المؤسسات”.

ابتكار روبوت لتعقيم ومراقبة الطلاب أثناء الامتحانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى